0 تصويتات
في تصنيف معلومات طبية بواسطة (254ألف نقاط)

علاج انتفاخ في فتحة الشرج

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (254ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

علاج انتفاخ في فتحة الشرج

  1. إتباع عادات غذائية سليمة وذلك يتمثل في تناول أطعمة غنية بالألياف مثل الفواكه والحبوب الكاملة والخضروات التي تساعد الشخص على تسهيل عملية الهضم بسهوله دون الضغط أو الإجهاد عند دخول الحمام، كما أن بداية ظهور الانتفاخ تنبئ بالإصابة بالبواسير وأحيانًا يعاني منها المريض لفترات طويلة بل وتصل للتدخل الجراحي.
  2. ممارسة التمارين الرياضية يوميًا ففي أغلب الأوقات الحركة تعمل على تمزج عضلات الشرج والحوض، مما يسهل عملية دخول الحمام بل والرياضة تعمل على تنشيط الدورة الدموية وتحريك الأمعاء مما يسهل عملية الهضم. التخلص من الوزن الزائد فالسمنة المفرطة لها عامل كبير في الإصابة بالتهابات فتحة الشرج، فكلما خف الوزن كلما خفة حركة الإنسان وخف الضغط على الظهر والمؤخرة وذلك بإتباع حميات غذائية سليمة.
  3. شرب كمية كبيرة من الماء وخاصة في فصل الشتاء حيث أن الكثير يهمل شرب الماء، مما يؤدي للصعوبة في الهضم وصعوبة في التغوط. الجلوس في حمام دافئ ووضع بعض المطهرات في الماء أو الجلوس في ماء وبيتادين مطهر للتخفيف من الحكة والالتهاب الشديد وتقليل الانتفاخ.
  4. في حالات الإمساك المزمنة يفضل عدم الجلوس لفترات طويلة في الحمام أو الضغط الشديد على منطقة الشرج، فذلك يؤدي للإصابة بالالتهابات وانتفاخ منطقة الشرج ومنها يؤدي للبواسير.
  5. استخدم مناديل المراحيض الرطبة فاستخدام المناديل الجافة له دور في زيادة شدة الالتهابات والحكة وإصابة المنطقة بتورم.
  6. الكمادات الباردة وقوالب الثلج الباردة على المنطقة المصابة بالانتفاخ الشديد يعمل الثلج على تخفيف الانتفاخ.
  7. العلاج باستخدام الأعشاب مثل جل الصبار عند دهنه الانتفاخ حول منطقة الشرج، يساهم في عملية الإخراج ويقوم بتسكين الألم، لأنه يحتوي على مضادات للالتهاب، وأيضًا وضع عدة نقط من زيت بذور الكتان على المنطقة المنتفخة يعمل على تخفيف الانتفاخ والعمل سرعة علاجها.
  8. دهن المنطقة المصابة بالانتفاخ بزيت الزيتون كل يوم مرتين صباحًا ومساءً، فزيت الزيتون يحتوي على مواد مضادة للالتهاب تعمل على التخلص من مشكلة انتفاخ فتحة الشرج.

يمكنك مشاهدة المزيد من المعلومات عن علاج انتفاخ في فتحة الشرج

مرحبًا بك إلى افضل اجابات، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...