0 تصويتات
في تصنيف معلومات طبية بواسطة (232ألف نقاط)

كيفية علاج مرض STD

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (232ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

كيفية علاج مرض STD

يسهُل علاج الأمراض المنقولة جنسيًّا أو العدوى المنقولة جنسيًّا الناتجة عن البكتريا بوجه عام. ويمكن السيطرة على العدوى الفيروسية ولكن لا يُشفى منها دائمًا. إذا كنتِ حاملًا ومصابة بعدوى منقولة جنسيًّا، فقد يقي تلقي العلاج الفوري من خطر انتقال العدوى إلى الجنين أو تقليل فرص حدوثها.

ويتضمن علاج العدوى المنقولة جنسيًّا عادةً إحدى طرق العلاج التالية بناءً على نوع العدوى:

المضادَّات الحيوية. يمكن للمضادات الحيوية، التي يتناول المريض منها جرعة واحدة، القضاء على العديد من أنواع عدوى البكتيريا والطفيليات المنقولة جنسيًّا بما في ذلك السيلان، وداء الزهري، وداء المتدثرة والمشعرات. وفي العادة، سيتم علاجك من السيلان وداء المتدثرة في الوقت ذاته حيث تحدث الإصابة بالعدوى بهما معًا غالبًا.

وبمجرد بدء تناول العلاج بالمضاد الحيوي، فمن الضروري متابعة العلاج. وإذا ظننت أنك لن تتمكن من تناول الأدوية وفقًا للتعليمات، فأخبر الطبيب. قد يُتاح نظام علاجي أبسط ويستغرق مدة أقصر.

بالإضافة إلى ذلك، من الضروري الامتناع عن ممارسة الجنس حتى مرور سبعة أيام بعد الانتهاء من المضاد الحيوي والتعافي من جميع القُرح. يقترح الاختصاصيون أيضًا إعادة إجراء الاختبار للنساء خلال ثلاثة أشهر تقريبًا حيث تزداد فرصة إصابتهم بالعدوى مرة أخرى.

الأدوية المضادة للفيروسات. إذا كنت مصابًا بالهربس أو فيروس نقص المناعة البشري، فسوف يوصف لك دواءً مضاد للفيروسات. سيقل معدل تكرار الإصابة بالهربس في حالة تناول علاجًا مثبطًا كل يوم بدواء مضاد للفيروسات يُصرف بوصفة طبية. ولكن، ما يزال هناك احتمال انتقال عدوى الهربس إلى شريكك.

يمكن للأدوية المضادة للفيروسات السيطرة على عدوى فيروس نقص المناعة البشري لعدة سنوات. ولكن ستظل حاملًا للفيروس ويمكنك نقل العدوى بالرغم من انخفاض الخطورة.

كلما بدأت العلاج مبكرًا، كان الدواء أكثر فعالية. وإذا أخذت أدويتك وفقًا للتعليمات بدقة، فمن المحتمل أن ينخفض عدد الفيروسات إلى مستويات غير قابلة للاكتشاف تقريبًا.

إذا كنت مصابًا بعدوى منقولة جنسيًّا، فاسأل الطبيب عن المدة التي يتعين عليك خلالها إعادة إجراء الاختبار بعد انتهاء العلاج. ستضمن إعادة إجراء الاختبار فعالية العلاج وأن العدوى لن تصيبك مرة أخرى.

يمكنك مشاهدة المزيد من المعلومات عن كيفية علاج مرض STD

مرحبًا بك إلى افضل اجابات، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...