0 تصويتات
في تصنيف معلومات طبية بواسطة (369ألف نقاط)

فوائد الزعتر مع زيت الزيتون للشعر

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (369ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

فوائد الزعتر مع زيت الزيتون للشعر

يساهم هذا الخليط في علاج داء الثعلبة: إذ يتمثل مرض الثعلبة بحدوث تساقطٍ للشعر، وقد بينت بعض الأبحاث أنّ استخدام زيت اللافندر مع الزيوت الأساسية من زيت وإكليل الجبل، وزيت الزعتر، وزيت خشب الأرز على فروة الرأس، قد يساعد على التحسين من نمو الشعر بعد سبعة أشهرٍ من العلاج.

فوائد زيت الزيتون 

1. التخلص من القشرة

يعتبر زيت الزيتون من الزيوت الهامة التي تساعدك على التخلص من القشرة نهائيا، كما أنه يقضي على الجفاف الذي يصيب فروة الرأس والذي تنتج عنه القشرة، ويمكنك خلط زيت الزيتون مع عصير الليمون، وتدليك فروة الرأس به لمدة ثلث ساعة، كرري هذا مرتين أسبوعياً .

2. علاج تقصف الشعر

زيت الزيتون يخلصك من التقصف الذي يصيب الشعر وخاصة في فصل الشتاء، وايضا يخلصك من الشعر الهايش، و هذا من خلال دهن الشعر بزيت الزيتون والذي يساعد على ترطيب الشعر، والحفاظ على مظهره .

3. تقوية الشعر

زيت الزيتون يعمل على تقوية الشعر، هذا لأنه يحتوي على أفضل الفيتامينات المفيدة للشعر، كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة، ويزيد من نسبة الكيراتين، و يساعد على تكوين بصيلات الشعر و الحفاظ عليها، ويعمل على نمو الشعر بالشكل الطبيعي .

4. إعادة الحيوية للشعر

استخدام زيت الزيتون في تدليك فروة الرأس يوميا يعمل على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، وبالتالي يحفز نمو الشعر، و يعيد له حيويته وتألقه و ينعّم الشعر ويجعله سهل التمشيط .

فوائد الزعتر

  • زيت الزعتر يعمل على تغذية الشعر بشكل جيد وأيضا يزيد من نمو الشعر و جعله أكثر صحة، ويساعد على التخلص من الفطريات التي من الممكن أن تصيب الشعر.
  • يساعد على تحسين الحالة المزاجية للإنسان، و هذا لانه يحتوي على مواد، ومنها السيروتونين و الدوبامين، مما يحد من الإصابة بالقلق والأرق.

يمكنك مشاهدة المزيد من المعلومات عن فوائد الزعتر مع زيت الزيتون للشعر

مرحبًا بك إلى افضل اجابات، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...