0 تصويتات
منذ في تصنيف معلومات طبية بواسطة (465ألف نقاط)

فوائد عين الجمل قبل النوم

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
منذ بواسطة (465ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

فوائد عين الجمل قبل النوم

يساعد على الاسترخاء

يساعد تناول الجوز بانتظام على الاسترخاء. وذلك لاحتوائه على مادة الميلاتونين، أحد مضادات الأكسدة القوية التي تجعل الجسم يشعر بالراحة والاسترخاء، مما يؤدي إلى النوم.

يشار إلى أن تناول الجوز يزيد من كمية الميلاتونين في الدم 3 مرات.

وتجدر الإشارة إلى أن الجسم يفرز عادة هرمون الميلاتونين ليلاً، لتهيئة الجسم للراحة والنوم.

يحارب الأرق واضطرابات النوم

يلعب تناول الجوز دورًا مهمًا في تحسين القدرة على النوم، لدى الأشخاص الذين يعانون من الأرق واضطرابات النوم المختلفة. لاحتوائه على هرمون يساعد على النوم.

لذلك يمكن تناول الجوز في وجبة المساء بهدف تحضير الجسم للنوم العميق والمريح.

يخلص الجسم من التوتر والضغط

بالإضافة إلى الفوائد الصحية للجوز وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والالتهابات المختلفة، من المهم تناول الجوز لتسريع النوم السريع دون أي توتر أو نوبات قلق، وذلك لاحتوائه على الكثير من الهرمون المقوي والذي يعزز النعاس.

الجوز يحتوي على دهون صحية

من المعروف أن الجوز يحتوي على دهون صحية، لذلك على الرغم من كونه غنيًا بالدهون والسعرات الحرارية، إلا أنه مصدر مهم للألياف والبروتين، وبالتالي يشعر بالشبع عند تناوله. لذلك فهو يعتبر من أفضل الأطعمة للحصول على نظام غذائي صحي ومتوازن.

من المعروف أن استخدام نظام صحي ومتوازن يساعد على منع اضطرابات النوم وتحسين جودته. العلاقة بين المكسرات والنوم في هذه الحالة غير مباشرة.

لذلك ينصح بتناول كمية قليلة من الجوز قبل الذهاب إلى الفراش يومياً، مما يساعد على زيادة مستوى هرمون الميلاتونين في الدم، بالإضافة إلى التمتع بنوم عالي الجودة وعدد كافٍ وصحي، فإنك تنام بشكل أسرع وساعات طويلة بدون أي اضطرابات مزعجة مثل الأرق وأشياء أخرى.

يمكنك مشاهدة المزيد من المعلومات عن فوائد عين الجمل قبل النوم

مرحبًا بك إلى افضل اجابات، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...