0 تصويتات
منذ في تصنيف معلومات طبية بواسطة (465ألف نقاط)

فوائد عصير الجرجير للبشرة

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
منذ بواسطة (465ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

فوائد عصير الجرجير للبشرة

  • الجرجير علاج سحريّ للقضاء على مشاكل البشرة والجلد، ويعتبر من أهمّ النباتات الطبيعيّة الغنيّة بالفوائد على صعيد الصحّة عامّة والجماليّة خاصّة.
  • يحافظ الجرجير على صحة وحيوية البشرة والجلد؛ نظرًا لاحتوائه على العديد من الفيتامينات، مثل فيتامين A وC وE ، ويساعد الجرجير على ترطيب البشرة وجعلها ناعمة كالحرير، حيث يحتوي على مضادات الأكسدة، التي تحارب بدورها الجذور الحرة الضارة بالبشرة، وهذا الأمر يؤخر من ظهور علامات تقدم سن البشرة، بما فيها من التجاعيد والخطوط الرفيعة.
  • يساعد الجرجير على تبريد البشرة وتخفيف الحكّة، فهو مهدىء للبشرة، كما يعمل على تخفيف أثار حروق الجلد. يحمي الجلد من السرطان، وذلك لأن الجرجير يحتوي على فيتامين سي وفيتامين أ، اللذان يساعدان على حماية خلايا البشرة من الأضرار التي يمكن أن تسببها الشمس، كذلك يحمي البشرة من السرطان عند التعرّض للأشعة فوق البنفسجية الضارة.
  • يعتبر الجرجير من النباتات المضادة للشيخوخة، إذ يحتوي على كمية كبيرة من فيتامين أ، فيتامين سي ومضادات للأكسدة تساعد على إزالة التجاعيد من البشرة عند استهلاك ما يعادل كوب واحد من الجرجير بشكل يومي.
  • يخفّف الجرجير من حب الشباب ومشكلات البشرة الأخرى، كما يساعد على تنظيف وتنقية البشرة من الإلتهابات.
  • يحتوي في تركيبته على نسبة عالية من الألياف مما يجعله أساساً لتجديد شباب وحيوية البشرة، ويمنع ويؤخر ظهور علامات تقدم سن البشرة بما فيها التجاعيد والخطوط الرفيعة والبيضاء والتعرجات وغيرها، أي علامات الشيخوخة بالمجمل.
  • يحتوي على نسبة عالية من حمض الفوليك الذي ينعكس بشكل إيجابي وبوضوح على نضارة البشرة وإشراقها، كما ويساعد إلى حد كبير على التخلص من آثار وعلامات النمش والكلف، وكذلك يعالج أمراض الجلد بما فيها البهاق.
  • يساعد تطبيق زيت الجرجير على منطقة الهالات السوداء بتخفيف السواد بشكل ملحوظ نظراً لاحتوائه على فيتامين K وهو افضل فيتامين للعناية بالهالات السوداء.

يمكنك مشاهدة المزيد من المعلومات عن فوائد عصير الجرجير للبشرة

مرحبًا بك إلى افضل اجابات، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...