1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (362ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

ما هو استخدام زيت الزنجبيل للشعر

استخدم الزنجبيل منذ القدم لتحفيز نمو الشعر وتقليل التساقط وخاصةً في دول شرق اسيا، وتستخدم بعض شركات العناية بالشعر الزنجبيل في منتجاتها وذلك لتأثيره في تحفيز نمو الشعر وتقليل التساقط. 

في دراسة أجريت في الهند لدراسة تأثير مستخلص الزنجبيل على نمو الشعر، قام الباحثون باستخدام خلاصة الزنجبيل لتحضير محلول كحولي لاستخدامه على المشاركين في الدراسة.

كانت النتائج ملفتة، إذ لوحظ زيادة في طول الشعر (28 مم في المتوسط) وتعد مقاربة لما تم ملاحظته في المشاركين الذين في المقابل استخدموا دواء المينوكسيديل (Minoxidil) والمثبت استخدامه طبيًا لزيادة إنبات ونمو الشعر.

في المقابل، وفي دراسة أخرى أجريت على الفئران لدراسة فعالية زيت الزنجبيل للشعر نتائج معاكسة، إذ كانت النتيجة معاكسة لما هو شائع، فكان هناك تثبيط لنمو الشعر نتيجةً لخصائصه المثبطة لنمو الشعر، كما يطيل فترة بقاء الشعر في فترة الراحة مما يؤثر سلبًا على نمو الشعر، بالتالي يمكن استخدامه لتقليل نمو الشعر في الأماكن غير المرغوب بوجوده فيها. 

في دراسة أخرى أجريت أيضًا في الهند، لمقارنة تأثير كلا من مستخلص الزنجبيل، مستخلص القرنفل، ومستخلص المالاسيزيا وهي خمائر فطرية، على فروة الرأس وتحديدًا القشرة، كانت النتائج جيدة لجميعها، ولكن أفضلها تأثيرًا على القشرة من بينها كان مستخلص القرنفل. 

مرحبًا بك إلى افضل اجابات، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...